الثلاثاء، 1 أغسطس 2023

أسعد مكان على وجه الأرض Outlander S7 ep 2

الحلقة الثانية التي تحمل عنوان The Happiest Place on Earth

أسعد مكان على وجه الأرض ، تبدأ بصدفة تجمع بين كلير و آلان كرستي بينما كان جالساً عند قبر أخته يندبها . 

 

ويكشف كلامه عنها تفاصيل كان مخفية عن الجميع حول العلاقة الغريبة التي جمعت بينه و بين أخته و الدوافع الحقيقية وراء اختيارهم لـ جيمي ليلقوا عليه اللوم بـ حمل مالفا .

و بعد أن أنتهى آلان من أعترافه الشنيع يحاول الانتحار لكن كلير تمنعه أكراماً لذكرى والده فهل تفلح محاولتها في انقاذ حياته ؟ 

 




تنجب بريانا طفلها الثاني وهي تحظى بمساندة والديها و زوجها ، يغمرهم الفرح بينما يحمل كل واحد منهم الطفلة ( أماندا كلير هوب ماكنزي ) بين يديه و يخبرها بأمنياته عنها حتى يظهر مالم يكن بالحسبان .

 




أذ تكتشف كلير أصابة حفيدتها بمرض في القلب  و أن حالتها الصعبة تستلزم عملية جراحية تتطلب أجراءات طبية متقدمة لأنقاذها وهكذا تجد العائلة نفسها أمام خيار صعب وغير مضمون ولكن لابد من أختياره الا وهو سفر بريانا و عائلتها نحو المستقبل ( زمنهم الذي جاءوا منه).

في الرحلة القصيرة التي أخذتها عائلة جيمي نحو ويلمنغتون للحصول على أحجار كريمة تساعد ابنته وعائلتها في رحلتها الغريبة . يرى جيمي مشهداً يحرّك مشاعره الأبوية بقوة ..


 

يصبح هذا المشهد صورةً عزيزة يحتفظ بها جيمي في ذاكرته (حسب تعبيره) في المحادثة التي اجراها مع اللورد جون غراي .تنتهي محادثة رفاق الماضي نهايةً مؤلمة . يضطر فيها جيمي لأتخاذ اجراء صعب يترك بعدها صديقه حزيناً مدمع العين .


 

تهيمن أجواء الأسى على الحلقة . رغم ذلك تقدم لنا هذه الحلقة مشاهداً رائعة كمشهد اليراعات بين جيمي وبريانا . مشاهد اللورد جون غراي ، مشهد الحجر الكريم الذي ترفضه كلير ، مشهد وداع بين جيمي وكلير لابنتهم وعائلتها .



 







تطوي هذه الحلقة معها الكثير من الذكريات الجميلة .

وتنتهي معها مشاهد الممثل الكسندر فلاهاوس و التؤام الجميل الذين أدوا دور جيرمايا ابن بريانا .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق