الأربعاء، 26 يوليو 2023

أسرة اوتلاندر تنعى الفنانة سينيد كونور ( نظرة سريعة على مسيرتها )

 

نعت قبل قليل وسائل الاعلام العالمية الفنانة Sinead O'connor
عُرفت كأيقونة موسيقية أيرلندية نالت أعمالها شهرة عالمية واسعة وأختيرت كفنانة العام من بعض المجلات الفنية في فترة التسعينات ، تميزت أعمالها بشاعريتها و مستواها الفني العالي حتى أعتبرت أغنيتها “Nothing Compares 2 U,” كأحد الأغاني الكلاسيكية للقرن العشرين ، كما عُرفت بأتخاذها مواقفاً أنسانية كتبرعها بـ ريع بعض حفلاتها للاجئين في ايرلندا .
 
كانت مواقفها صادمة وصارمة أحياناً كمقاطعتها لحفلات غرامي والاوسكار رغم ترشحها لمجموعة من الجوائز لأنها حسب قولها لا ترغب أن تكون جزءاً من عالم يقيس النجاح الفني أعتماداً على النجاح المادي .
وغيرها من المواقف التي انتقدت فيها حتى المؤسسات الدينية والسياسة الامريكية كما أنها أعلنت بشجاعة عن أصابتها بالاكتئاب ثنائي القطب و أنها تستمر بمتابعة علاجها.
كذلك تُعتبر شخصية جدلية ، أذ أنها كانت تتحدث علانية عن آراءها الدينية و قناعاتها التامة بتعاليم الديانة المسيحية (الكاثوليكية) الا أنها تحوّلت للأسلام وأرتدت الحجاب عام 2018 بعد أن عُرفت بتسريحة شعرها الحليقة .
ورغم انها غيرت أسمها الى ماجدة داويت ثم الى شهداء صدقات. الا أنها استمرت بنشاطها الفني ذاته و بأستخدام ذات الاسم .

كان آخر أعمالها هو تأدية الشارة الغنائية لمسلسل اوتلاندر _الموسم السابع . و تميّز أداءها بعمق نبرتها الصوتية وحدتها والتي تتناسب مع ثيمة الموسم و ما تمر به كلير في خوض حرب الاستقلال .
قبل قليل اعدت الاستماع الى مقدمة المسلسل بصوتها ، أحسست أنها بثت فيها شيء من روحها المقاتلة و بدا كأن الكلمات كُتبت لتعبّر عنها . 
كاتريونا بالف تنعى مواطنتها سينيد كونور وتُشيد بها

 
رحمها الله و لترقد روحها بسلام . ( لمن يودّ الاستماع الى التايتل بصوتها متوفر في التعليق الأول )

 

Sing me a song of a lass that is gone,

 Say, could that lass be ( Sinead OConnor ) ?


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق