الثلاثاء، 9 يوليو 2013

سام هيوين .. السيرة الذاتية


Sam Heughan سام هيوين

الاسم الحقيقي : Sam Roland Heughan (و الـ gh في كنيته لا تُلفظ عند نُطق الاسم بالانكليزية و تُلفظ (خ ) عند نُطقها باللكنة  الاسكتلندية )
أشتهر بعد أختياره لتجسيد شخصية جيمس فريزر المحارب الاسكتلندي بطل السلسلة الروائية الدخيلة للكاتبة ديانا غابلدون .

وُلد هيوين في 30 أبريل 1980 في بالماكليلان ، في مقاطعة كيركودبرايتشاير التاريخية في دومفريز وغالاوي في اسكتلندا.
*في سن الخامسة انتقل إلى نيو جالاوي حيث التحق بمدرسة كيلس الابتدائية . خلال هذا الوقت ، عاش في اسطبلات محولة من أراضي قلعة كينمير.
انتقل إلى أدنبرة في سن الثانية عشرة ، التحق بمدرسة جيمس جيليسبي الثانوية لمدة عام ثم انتقل إلى مدرسة أدنبره رودولف شتاينر حتى نهاية المرحلة السادسة.
بعد ذلك أمضى عامين في العمل والسفر ، قبل التسجيل في الأكاديمية الملكية الاسكتلندية للموسيقى والدراما (المعروفة الآن باسم المعهد الملكي في اسكتلندا) في غلاسكو ، وتخرج في عام 2003.
أثناء دراسته، كان يقوم في العديد من المسرحيات، بما في ذلك مسرحية الحمقى المأخوذة عن رواية فيودور دوستويفسكي الجريمة والعقوبة ، مسرحية النورس لأنطون تشيخوف ، المأساة اليونانية إسخيلوس و بروميثيوس ، ومسرحية شكسبير روميو وجولييت.
قبل تخرجه ، في عام 2002 ، كان هيوين واحدًا من أربعة طلاب تم اختيارهم لتمثيل RSAMD في مسابقة المواهب الإذاعية لهيئة الإذاعة البريطانية كارلتون هوبز.
بينما كان لا يزال طالبا، ظهر هيوين في مسرحية الجزر البعيدة، التي كتبها الكاتب المسرحي الاسكتلندي ديفيد غريغ. تم عرض المسرحية لأول مرة في أدنبره ، اسكتلندا ، في مسرح ترافيرس قبل الانتقال إلى مسرح رويال كورت في الطابق العلوي ، في لندن. تم ترشيح هيوين لجائزة لورانس أوليفييه لأفضل أداء واعد لأدائه فيها .
عاد هيوين إلى المسرح في وقت لاحق من ذلك العام في مسرحية من تأليف فيليس ناجي عن رواية باتريشيا هايسميث بعنوان السيد الموهوب ريبلي في رويال ودرنجايت. طوال تلك السنة نفسها ، قام هيوين بتصوير سيرة حياة هيو تيننت ، مؤسس شركة تيننت لاجر ، في سلسلة من الإعلانات التجارية الكوميدية ، التي فازت بعدد من الجوائز في جوائز الإعلان الاسكتلندية. 

أدوار سام هيوين

من أدواره أيضاً :
*(شاب متمرد ضد النازية ) في آيسلندا في الحرب Island at War
* (لاعب كرة قدم )في مسلسل River City
* هاملت (نسخة معاصرة ) حلقات من مسلسل بوليسي Midsomer Murders
* بطولة ثانوية في مسلسل A Very British Sex Scandal وثائقي من أنتاج  بي بي سي
* ديلر اسكتلندي يرتبط بممرضة ضمن حلقات من مسلسل Doctors
* طبيب في Breaking the Mould
* طيّار عسكري في فيلم First Light عن سيرة ذاتية لأحد طياري سلاح الجو الملكي البريطاني
* الاسكندر المقدوني في شبابه الأول في فيلم Young Alexander the Great
* امير آشتون في فيلم A Princess for Christmas
* رجل يبحث عن زوجته المفقودة على امل معرفة لغز اختفائها Emulsion
* ممثل مسرحي يعيش تجربة مميزة مع مجموعة من زملائه في تصوير فيلم في منطقة نائية Heart of Lightness .



بالإضافة لعمله في مجال التمثيل أهتم  هيوين بنشاطات أخرى
* راعي لمسرح الشباب في غلاسكو
*فاز بجائزة أفضل ممثل أنجلو بريطاني لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) من فان لعام 2014 بحصوله على 61٪ من الأصوات على أداءه لدور ديفيد تينانت.
* قاد مارشال الاستعراض الاسكتلندي في نيويورك عام 2014
* في عام 2015 ، أسس هيوين المؤسسة الخيرية My Peak Challenge ، وهي برنامج للتدريب والتغذية والدعم الذي يوفر للمشاركين إحساسًا بالمجتمع أثناء عملهم نحو تحقيق أهدافهم الشخصية ، بينما يجمعون أموالًا للجمعيات الخيرية في نفس الوقت.
تعاونت المؤسسة مع أبحاث سرطان الدم والأورام اللمفاوية ، و Bear Strength Clothing ، و Camp Camp Glasgow لجمع الأموال لأبحاث السرطان.
*روى الكتاب الثامن من سلسلة "Shadowhunter Academy" للمؤلف كاساندرا كلير ، "The Fiery Trial" التي تم إصدارها في سبتمبر ، 2015.
*في سبتمبر 2016 ، شارك هيوين في Great North Run لجمع الأموال لصالح Bloodwise ، والتي دعمها منذ عام 2011 ، وأصبح رئيسًا لـ Scotland Bloodwise.
* أول سفير عالمي لـ Barbour الأسكتلندية للملابس في عام 2016. وأصدرت عدة تشكيلات منذ خط خريف / شتاء في عام 2017، والتي شارك هيوين في تصميمها.
* في عام 2018 كان يدير كل من ستيرلنغ وEMF ادنبره ماراثونات في غضون شهر لجمع أموال لCahonas اسكتلندا التعليم وبرنامج التوعية بسرطان الخصية. جمع 38224 جنيهاً استرلينياً للأعمال الخيرية.
* في مايو من ذلك العام ، كان هيوين ضيفًا على برنامج المغامرة الخاص BBC Two Scotland's، إلى جانب كاميرون ميسيش ، في حلقة بعنوان "Take A Hike" التي ركزت على شغف اسكتلندا برياضة المشي.
* عن دوره في اوتلاندر ، تم ترشيحه لأكثر من عشر جوائز فاز بجموعة منها أهمها كأفضل ممثل في دور قيادي 2014 Gold Derby Awards للتعرف أكثر على الجوائز والترشيحات






Q & A سام هيوين 

مقتطفات من مقابلة مع سام هيوين 2016

سام هيوين: لطالما تطلعت إلى جيمس مكافوي 

عن كواليس الحلقة الاخيرة من الموسم الاول ( والمشاهد الاكثر جدلية)

هناك تعليقان (2):

  1. #سام_هيوين #بايوغرافي #سيرة_ذاتية #جيمي_فريزر #مسرح_الشباب #غلاسكو #اسكتلندا #ممثل_اسكتلندي #لعبة_العروش
    #SamHeughan #Outlander #biography #JamieFraser #JAMMF #GameofThrones

    ردحذف
  2. Bafta
    بافتا اسكتلندا
    غولدن غلوب
    جائزة ديربي
    ترشيحات ايمي
    الأكثر جماهيرية

    ردحذف