الثلاثاء، 27 يونيو 2023

مالفا كرستي Malva Christie


مالفا كرستي من الشخصيات التي تستحق الوقوف عندها في السلسلة سواءاً بسبب طبيعتها المركبة أو بسبب الاحداث التي لعبت دوراً فيها .

هي " فتاة مصممّة أو عاقدة العزم على تحقيق أهدافها " هكذا تصفها Jessica Reynolds الممثلة التي قامت بدورها . وتضيف :

" كانت حياتها محدودة حتى وصلت الى فريزر ريدج فوجدت بيئة ذات آفاقٍ متسعة ، عندها بدأت بتقييم ما يهمها حقاً " .

" كانت تمتلك عقلاً منفتحاً لأستيعاب الأمور الجديدة وفضول للمعرفة ، وربما لذلك وجدت كلير سهولة في التواصل معها . حتى الأمور التي تثير أشمئزاز الآخرين للتعامل معها كانت مالفا تجد بهجة فيها ،كانت مستعدة لأمتلاك أهداف لتحقيقها "

" لم تكن تعرف كيف تتلقى الود أو الحب لأن من عرفتهم طوال حياتها دفعوها نحو الاعتقاد أنها ليست جديرة بالحب لذلك عندما أدركت بعد أتهامها لجيمي أنها تسببت بالأذى للشخص الخطأ (كلير)  الوحيدة التي تعاملت معها بمحبة و آمنت بها ، لذلك شعرت بالاشمئزاز من نفسها . "

 






على الرغم من ظهور مالفا في بداية الموسم السادس الا أن الادراك الحقيقي لمن هي فعلاً بالنسبة للمشاهد لم تظهر حتى الحلقة الثانية من الموسم السابع .

أذن دعونا نستعيد حياتهاوفق ترتيبها التاريخي :

بعد أعتقال توم كرستي على أثر حركة اليعاقبة و اتباع تشارلي بوني . عهد توم الى أخيه أدغار الاهتمام بعائلته (زوجته مونا وابنه آلاين ) . يبدو ان ثمة علاقة حدثت بين آدغار و مونا نتج عنها ولادة طفلة سُميت مالفا . قامت مونا بقتل آدغار فتم اتهامها انها سحرت ادغار بشعوذتها و اقامت معه علاقة ثم قتلته فـشُنـ*قت على أثر ذلك . ويبدو ان آلاين وأخته مالفا عاشا مع زوجة أدغار التي كانت تعاملهم بقسوة .

حينما تم أفراغ السجون القديمة من معتقلي اليعاقبة تم ارسالهم الى المستعمرات (أمريكا) هناك حصل توم على عمل جيد كمعلم بسبب المعرفة التي يمتلكها فأرسل بطلب آلاين ومالفا (باعتبارهم ابناءه) وبعد مجموعة  من الظروف التي مروا بها (لم تظهر في المسلسل) أضطروا للألتحاق بفريزر ريدج وهناك بدأت مغامرة جديدة لـ مالفا التي كانت تتطلع للخلاص من حياتها المؤلمة ، لكن يبدو انها كانت تخفي عن الجميع طبيعة علاقتها بأخيها الذي كان يعتدي عليها منذ اول نشأتها ، تسلّط عليها و تدخل في سلوكها وحينما علم أنها على علاقة بالشاب أيان ضربها فبررت ما قامت به انها تحاول الحصول على اب للطفل الذي تحمله في احشاءها فأشار عليها آلاين او بالأصح أمرها ان تدعي ان الطفل هو ابن جيمي ! لأن جيمي رجل متزوج سيعوضها بالمال ولن يحاول الزواج منها و هكذا ستظل له . 

تفعل مالفا ما أمرها به أخيها لكنها تتراجع فيما بعد لشعورها بتأنيب الضمير نحو كلير التي تمثل لها قدوة حسنة بمعرفتها وسلوكها المتحرر كما انها الوحيدة التي عاملتها بأمومة و لطف . لم تكمل مسيرتها الى عتبة فريزر فقد حزّ أخيها آلاين عنقها .

 

أستفاد آلاين من كل الظروف الشائكة للموقف و أتهم كلير بقتل أخته مما تسبب بموقف صعب لعائلة فريزر و كادوا ان يفقدوا كل شيء في محاولة الدفاع عن براءتهم .

فيما بعد تحمّل توم تهمة قتل ابنته رغبةً في أنقاذ كلير المرأة التي تمنى أن يمثّل أي شيء في حياتها لشدة أعجابه بها و ارتضى ان يضحي بحياته لأنقاذها ، ظل مصّراً على ادانة زوجته و ابنته بالفجور واتهامهن بالشعوذة رغم محاولة كلير الدفاع عن حق مالفا بالحياة .

 

لم تكن مالفا بريئة تماماً فقد حاولت حقاً ان تلقي باسحارها على جيمي بأستخدام ما تعلمته في اسكتلندا بلدها الأم . كما حاولت تسميم والدها وكلير بألقاء مسحوق عظام رجل ميت في طعامهما .

كانت تقييم علاقة مع ايان ورجل آخر في الوقت ذاته و أرتضت أتهام رجل بريء بأنه قام بأغواءها واستغلالها للتغطية على أفعال أخيها اللاآخلاقية . لكنها كانت فتاة يافعة تحاول الحصول على حياة أفضل يصعب لومها .

كانت تتعثر في طريقها نحو الصواب ولذلك تعتذر بعد أن تدرك نتيجة أفعالها السيئة وتحاول بعد الاعتراف بأخطاءها تصحيحها .

كانت فتاة مميزة ، لترقد روحها و روح كل فتاة ضحية العنف المنزلي بسلام .

 🙏  🙏   🙏

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق