الخميس، 25 يناير 2018

تعرّف على شخصيات #أوتلاندر


بالطبع (كلير Claire ) هي الشخصية الرئيسية في العمل 
الاّ  أنني أفضل البدء بالحديث عن ..


فرانك راندلFranklin Wolverton Randall

أنه الشخص الذي تنطبق عليه المقولة الشهيرة "أحذر مما تتمناه "  .
فــــــــ لربما رغبته الشديدة في التعرف على سلفه جاك راندل سبباً غير مباشر في التجربة الغريبة التي خاضتها زوجته في سفرها الى القرن الثامن عشر ومقابلتها لـ جاك وجهاً لوجه.
فرانك الانكليزي حتى العظم والأكاديمي الحقيقي ، الذي يتبع قلبه بمنطق وعقل متفهم .
أحترم شخصيته كثيراً.















 كلير بيتشامبClaire Beauchamp

شخصيتي النسائية الدرامية المفضلة على الإطلاق ، في مواجهة غرابة قدرها تتضافر قوة بديهيتها ، اعتدادها بنفسها ، حنوّها و حسن رعايتها للآخرين لتبرز أنوثتها ناعمةً ، حادةً ومتوهجة .
أحببت شخصيتها في الكتاب أكثر مما في المسلسل الا ان هذا لا يغني عن أن الاداء المرهف لكاترينا بالف  بث الحيوية في ملامح كلير .








James "Jamie" MacKenzie Fraser جيمس مالكوم الكسندر ماكنزي فريزر

الشخصية المحركة للقصة ، جيمي الفتى المدهش ، أذ كيف طوّر شخصيته وحافظ عليها متوازنة بين التهور والحكمة ، بين الرهافة وقوة التحمل ، بين الجرءة والاحتشام ، بين القدرة على القيادة والاخلاص للزعامة ، بين الثورية والانضباط ، بين الدهاء والسذاجة ، بين البساطة والتكلف ، التعليم الاكاديمي والثقافة الشعبية .
ببساطة هو الرجل القادر على التكيف لكل الظروف رغم ان عيبه الوحيد ! ...
حسناً ، كل ما سبق ذكره من الصفات يمكنها أن تكون عيوباً لا مزايا حين يتحلى المرء بجاذبية عالية .. و رأسٍ صلب كأي فردٍ من عائلة فريزر.

للتذكير سام هيوين كأنه وِلد ليكون جيمي فريزر اعتقد انها الملاحظة المتفق عليها بين كاتبة العمل وصنّاعه والمعجبين  .



جاك راندل  Jonathan Wolverton Randall 

قائد عسكري في الجيش البريطاني يمتلك ثقافة أكاديمية عالية وحس فني مرهف أفسدهما سلوكه السايكوباثي المرضي ، فعلاوة على ميوله الشاذ _وفقاً للزمن الذي عاش فيه_ هو يستمتع بمعاناة ضحاياه ويتفنن بتعذيبهم بقسوة .

رمى به القدر _ أو قلم الكاتبة _ في طريق جيمي في مقتبل شبابه ليكون السبب الرئيسي في المنحدر الشديد في حياته من وريث ليرد قلعة لاليبرخ الى مطلوب قانونياً ومُطارد يرافق العصابات والصعاليك .
وقد برع توبايس مينزيس في تجسيد راندل السلف والحفيد رغم الاختلاف بين الشخصيتين وأجاد تقديم مشاهداً صعبة من النادر مشاهدتها على الشاشة .



لو منحت الشخصيات صفة الالوان لقلت أن

دوغال ماكينزيDougal MacKenzie

هو الاحمر ، فهو محارب ، مغامر ، قائد ، ثائر ، دموي ، عاشق و مسكونٌ بالرغبة، وعلى ذات السياق يمكن القول ..
 

كولوم ماكينزي  Colum MacKenzi

يحمل صفة اللون الاسود ، غامض ، محايد ، زعيم ، مُهاب ، سلبي ، أصيل

 مورتاه فريزرMurtagh Fraser 

يُفترض انه عرّاب جيمي لكن اللقب الاكثر دقة لوصفه هو الملاك الحارس ، فلطالما كان مجتهداً و متفانياً في حرصه على مصلحة جيمي و آمنه وسلامته ولو تطلبه الامر الكثير من التضحيات .
عوضا عن ذلك هو شخص ظريف رغم ملامحه العابسة و مرهف رغم حدة نصله و لسانه (بربريته) ويكفي أن نتذكر الحلقة الاولى من العمل وأول لقاءهم بكلير ليكون ضمن قائمة الشخصيات المفضلة .
وعند معرفة أن ممثل الدور أنكليزي تعرف مدى أبداعه وبالمناسبة هو يذكرني بالممثل اللبناني رفيق علي أحمد . وهو شخصيتي المفضلة بالعمل بعد كلير وجيمي طبعاً .


* من الشخصيات الاخرى المميزة بالعمل أيضاً (ظهرت لعدة مواسم) ...
انغوس وروبرت ، جيني وآيان ، بريانا وروجر ،نيد غوان ، غيليس ، فارغوس ، القائد غراي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق