الثلاثاء، 31 مارس 2020

الحلقة السابعة من الموسم الخامس (ريفيو)

يبدو ان وليم تريون حاكم ولاية كارولين حسم أمره بالقضاء على المنظمين قبل الانتقال لأستام منصبه الجديد كحاكم لولاية كاليفورنيا
وبالطبع يتوجب على الكولونيل جيمي فريزر أن يتبعه برفقة الميليشيا التي أنشأها بأمره
تبدأ الحلقة السابعة مع مشهد توديع روجر اك لزوجته بريانا وابنه جايمي للألتحاق بالكولونيل فريزر ، ثم تنتقل الى مشهد خيمة الكولونيل فريزر الذي يستيقظ على صوت زوجته كلير وهي تهنئه بعيد ميلاده الخمسين .
وبينما هو يذكرها بأنه قد ولد مساءاً بعد العشاء ومازال يملك بضع ساعات قبل أن يصبح عمره نصف قرن يستذكر والده الذي توفي قبل أن يصل الى هذا السن ..

ملاحظة : ذُكرت ملاحظة أن كايتريونا بالف أضافت فكرة أن تغني كلير لزوجها ( هبي بريثدي تو يو .. ) كما غنتها مارلين مونرو للرئيس كينيدي .. (ويبدو ان هذه الاضافة نالت استحسان المشاهدين)

قبل أن تبدأ المعركة ، يدرك جيمي أن المنظمون هالكون في هذه المعركة لا محالة فيسعى لتحذير عرابه ، يتبرع صعره روجر ليكون المرسَل .

يظهر جيمي نصف عاري في النهر و يردد بعض الكلمات بالغيليكية ويؤدي بعض الطقوس التي تُعرف لدى الاسكتلنديين بصلاة النهر ! فلماذا قام بها يمكن لمشاهدي الحلقة معرفة ذلك .

لا يضطر جيمي الى خوض المعركة ضمن صفوف الجيش البريطاني فحسب بل يضطر الى ارتداء الـ ( ريد كوت _ السترة الحمراء ) بأمر من الحاكم تريون ( وهي غالباً سترة نوكس قُتل في حلقة سابقة )

مشهد ارتداء جيمي لتلك السترة هو أحد المشاهد التي ستعلق في ذاكرة متابعي المسلسل الى الابد ، ذلك التجهم الذي ظهر على وجه جيمي وشرار الغضب الذي يتطاير ن عينيه

ملاحظة : في الكتاب لم يرتدي جيمي الريد كوت لكنه مقترح سام هيوين الذي حاول اقناع الكاتبة والمخرج به لأنه أعتقد أن رؤية جيمي بملابس الجيش الانكليزي سيكون مؤثر صوري صادم لمتابعي العمل ممن يدركون تاريخ الشخصية مع من يرتدي هذا الزي ( ويبدو ان هذا المقترح نال التأثير المطلوب من خلال ردود افعال المشاهدين)

يلتقي مورتاه مع ابنه بالمعمودية في ميدان القتال في مشهد سريالي يُجبر من يشاهده على ذرف الدموع ، أدى كل من دنكن وسام ( وكاتريونا) المشاهد بحرفية رائعة وقدموا لذاكرة التلفزيون مقطعاً مؤثراً بكل ما للكلمة من معنى


ملاحظة : البروش الذي تنتزعه كلير من سترة مورتاه وتدسه في جيبها هو قطعة التارتان التي احتفظ بها معه في معتقل (يظهر في الموسم الثالث)

رحيل العراب .. (وداعاً مورتاه )

لا تنتهي الاحزان مع رحيل مورتاه بل تتجدد حين تُدرك عائلة فريزر ان صهرهم لم يعد بعد من المهمة و يهرعون للبحث عنه .












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق