السبت، 28 مارس 2020

مراجعة سريعة للجزء الاول من الموسم الخامس _ مسلسل اوتلاندر




قد لا نستطيع القول (حتى الآن) أن الموسم الخامس من المسلسل يضاهي قوة الموسم الأول لكنه يُنافس المواسم التالية على روعتها وهو بالتأكيد أفضل بأشواط من الموسم الرابع .

فيما يُقدم الموسم الثاني القصة بنكهتي فرنسا واسكتلندا وينقسم الموسم الثالث الى ما قبل حلقة مالكولم وما بعدها ، فأن الموسم الخامس يحمل رؤيا جديدة فكل حلقة تبدو مثل فيلم يحمل قصة جانبية مختلفة مع أستمرار الخط العام للمسلسل .
الحلقة الأولى بأجواءها الأحتفالية تضيء على الروابط العائلية ، الحلقةالثانية يختبر فيها جيمي فريزر مسؤولياته كـ ليرد و كولونيل لمليشيا ناشئة فيما تختبر كلير قدراتها الطبية في محاولة استخلاص البنسلين .
الحلقة الثالثة مغامرة مظلمة وخاتمة مؤثرة بين صلاتين، الحلقة الرابعة يكشف فيها الكولونيل فريزر عن موهبته في الرقص وقدراته في التفاوض بالوقت ذاته!
الحلقة الخامسة هي الحلقة المفضلة بالنسبة لي لا بسبب ظهور ادسو فيها فقط بل بسبب ما يحدث بين جيمي ونوكس وبسبب المقدمة التي تتلوها كلير ..
الحلقة السادسة مواجهة الجراد في فريزر ريدج ، زواج جاكوستا وما جلبه من استعادة الذكريات ، اجتماعات غير مرغوب بها مع الغرباء ولقاءات عشاق ساخنة .
أما الحلقة السابعة فكانت بمستوى خاتمة عظيمة ، حلقة ملحمية اختلطت بها مشاعر الحب مع مشاعر الألم ، الألم العظيم و المعركة الصعبة التي يخوضها جيمي فريزر ضد كل ما آمن بها طول حياته حفاظاً على أمن عائلته والمستأجرين لديه .
الحلقة السابعة هي ليست الأخيرة فلا يزال هناك خمس حلقات في الموسم لكن شركة ستارز قررت تأجيل عرض الحلقة الثامنة الى الأسبوع القادم
( بسبب عيد الفصح).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق