الأحد، 25 أكتوبر 2020

كواليس مشاهد العنف في مسلسل اوتلاندر Outlander واصابات سام هيوين Sam Heughan (في الموسم الاول)

غالباً حين نشاهد عمل درامي تتعرض فيه أحدى الشخصيات لموقف مؤلم جسدياً كحادث او تعذيب نفترض ان الامر مجرد تمثيل ولابد ان يكون المخرج قد اتخذ أحتياطات مسبقة لحماية الممثل والحفاظ على سلامته .

مسلسل اوتلاندر ككل الاعمال الدرامية تم اختيار ممثلين بدلاء ليساهموا بالحفاظ على سلامة أبطال العمل ، لكن أسلوب التصوير كان يعتمد على المشاهد القريبة ويصعب الاستعاضة فيها عن الممثل الأساسي للدور .

كما أن مور وفريق الإخراج كانوا يريدون تقديم مشاهد (صادقة) للمشاهد يكون الألم فيها واضحاً ، صادماً ليترك أثر في ذاكرة المشاهد يماثل الأثر الذي حمله جيمي فريزر (بطل السلسلة) على ظهره طوال حياته . كواليس الحلقة The Garrison Commander

وفي متابعة لكواليس العمل سرعان ما نكتشف ان سام هيوين الممثل الذي يؤدي دور جيمي فريزر تعرض للكثير من المواقف التي هددت سلامته البدنية والنفسية أيضاً .

أضفت مقالاً سابقاً يصف ما تعرض له تحديداً في الحلقة 16 من الموسم الأول . كواليس الحلقة 16 والمشاهد الاكثر جدلية

 اما هذا المقال فيتحدث عن ما مر به عموماً في الموسم بأكمله .

***

في الحلقة الثانية يظهر جيمي فريزر وهو يتعرض للضرب للمرة الأولى على يد بلاك جاك ، في هذا لمشهد كان سام يتعرض للضرب فعلياً وتظهر آثار الضرب واضحة على ظهره في المشهد ، الاغرب ان سام لم يكن يعلم بالاتفاق الذي حدث بين توبياس والمخرج وتفاجأ بما تعرض له اثناء التصوير لكنه أدى المشهد وأستثمر مشاعره في إيصال مشاعر جيمي  .

الكدمات في هذا المشهد كانت حقيقية!!

***

في الحلقة السادسة : كان تصوير المشهد في فبراير في قلعة قديمة قرب البحر، كانت هناك رياح يظهر اثرها على سام وهو يقف بلا قميص ولا يمكنه ارتداء قميص أو الجلوس ببساطة كي لا يتلف الميك اب الذي يتم إضافة طبقاته تدريجياً لظهره (طبقات الجلد واللحم المتدلي).

استغرق أداء مشهد الجلّد يوماً كاملاً ، كان يتم تصويره من عدة زوايا ، واحتاج توبياس لتكتيك تقني لحركته كي لا يسبب الإصابة لسام كما حصل في المرة الماضية ، في اللحظات القليلة التي يظهر فيها لوحده في الكاميرا كان يواجه دمية .

لكن في معظم اللحظات كان سام هو من يقف أمامه ، لكنهم استبدلوا السوط الأساسي بآخر فيه تسعة ذيول فقط .

لكن أسوء ما حدث هو إصابة معصميه و كتفه بسبب الوقت الطويل الذي أمضاه معلق ومقيد بالسلاسل .


يقول سام أنه فخور بأداءه ، كان يجب ان يظهر المشهد صادماً وقوياً وقد أحبّ اظهار ذلك من أجل توضيح معاناة جيمي والمه الذي سيتسبب بتشوه يرافقه لبقية حياته .

ويضيف ان افضل جزء في المشهد هو الذي يفقد فيه جيمي قدرته على الوقوف و يتهاوي جسده وتنزلق قدميه بالوحل والدماء.

 

 Sources

Ronald D. Moore and Outlander Actors Break Down Last Night’s Lashing Scene 

‘Outlander’ Postmortem: Stars Discuss Black Jack’s Acts in ‘The Garrison Commander’ (EXCLUSIVE)  

  Outlander Video: Star, Showrunner Deconstruct Filming That Flogging Scene

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق