الجمعة، 11 ديسمبر 2020

مسلسل اوتلاندر والهوية الوطنية لأسكتلندا

لطالما عُرفت أسكتلندا عالمياً بجمال طبيعتها وتنوعها بين جبال شاهقة وسهول خضراء ، جزر ساحرة وسواحل جميلة ، مدن عريقة و حقول من الهيذر وغابات الصنوبر الكثيفة.

ورغم انها موطن الاساطير والخرافات الأكثر ألهاماً للحكايات العالمية الا ان تاريخها لا يزال غنياً بالكثير من الاسرار والحكايات التي تستحق ان تروى .

قبل عقد من الزمن كان الفيلم الاوسكاري القلب الشجاع هو اشهر الانتاجات الدرامية عن اسكتلندا رغم انه لم يصوّر على أراضيها وهذا أحد مميزات مسلسل اوتلاندر الذي أهتم كثيراً بالتفاصيل التاريخية والجغرافية للقصة وكانت الهوية الاسكتلندية حاضرة بقوة ووضوح سواءاً عبر المواقع التي عرفناها وحفظنا أسماءها او من خلال الثيمات الموسيقية او اللغة الغيليكية .

لم يعد السياح الذين يزورون اسكتلندا يتوقفون فقط لألتقاط الصور وشراء التذكارات ، بل اصبحوا أكثر أهتماماً بباك غراوند الموقع الذي يزوروه ويُظهرون حساسيةً و تقديراً للتراث والهوية الاسكتلندية والصراعات التي تعيشها البلاد من أجل أستقلالها ويقال ان هذا هو السبب الذي دعى مكتب السيد كاميرون (رئيس وزراء بريطانيا اثناء فترة استفتاء اسكتلندا ) الى التواصل مع الشركة المنتجة للمسلسل لتأخير عرضه وقتها لما لها من تأثير في المشاعر الوطنية للبلاد .

لمشاهدة المزيد من صور المواقع واللوكيشنات

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق