الأحد، 20 ديسمبر 2020

" بريانا شخصية قوية ومختلفة عني انها تقول أشياء ما كنت لأقولها حتى في أشد ساعات غضبي " صوفي سكيلتون 2017

لعب دور شخصية في مسلسل اوتلاندر يشبه أداء دور شخصية حقيقية ، لأن الكتاب كانت لديه قاعدة جماهيرية كبيرة ، أنت تأتي للدور مع الكثير من التوقعات التي يتفق عليها قراء الكتاب وعليك ان تفهمها وتقدمها .

لحسن الحظ قرأت الكتاب قبل أدائي الشخصية واحببتها وحاولت ان افهم لماذا تقوم بما تقوم به .

بريانا شخصية قوية ومختلفة عني انها تقول أشياء ما كنت لأقولها حتى في أشد ساعات غضبي لكنني أحاول الدخول الى رأس الشخصية وفهم مبرراتها بدلاً من الحكم عليها ، رغم أننا غيرنا في تقديمها في المسلسل عن الكتاب . ففي الكتاب حين تبدأ بالظهور تكون علاقتها جيدة بوالدتها كلير ولديها مواقف مزاح وما الى ذلك لكننا في الكتاب جعلنا بداية العلاقة تبدو متوترة لنوضح الوحدة التي كانت تعاني منها كلير بسبب سوء علاقتها مع ابنتها وكيف تتغير تلك العلاقة وتبدأ بريانا بفهم والدتها بعد ان تعرف الحقيقة .

لقد قمت بتجربة أداء لـ Brianna في عام 2014 ، قبل أن ينتهي العرض بالفعل. لذلك قرأت الكتب والتقيت Caitriona لأول مرة في أحد اختبارات الشاشة الخاصة بي. 

ثم لم أسمع أي شيء لمدة عام. اعتقدت أنني لم أحصل على الدور. ثم جاء الاختبار مرة أخرى وقلت ، "أقسم أنني أجريت الاختبار على هذا!" لقد كنت محبطًا نوعًا ما ، لأنه في بعض الأحيان تحصل على شخصية تأتي معك وتشعر بالحماية منها حقًا وشعرت بذلك حقًا تجاه Bree

عندما جاء الاختبار مرة أخرى ، شاهدت المسلسل بأكمله حتى أتمكن من الحصول على الكثير من سلوكيات Caitriona

أردت الحصول على الكثير من سلوكيات Sam أيضًا ، لأن Brianna ستكون مثل Jamie إلى حد كبير. لكنني أردت التأكد من أن سلوكياته كانت أشياء وراثية يمكنك القيام بها دون أن ترى الشخص. مع Caitriona ، أردت نسخ بعض السمات التي كانت تفعلها. إنها تطوي ذراعيها ، وتقوم بلعقة الفم الصغيرة هذه - إنها تفعل أشياء يمكنك التقاطها من شخص ما من خلال التواجد حوله كل يوم ، بدلاً من أن تكون فقط في جيناتك.

عندما وصلنا إلى الموسم الثالث ، جلست أنا و Caitriona وتحدثنا عن الطريقة التي أردنا أن يلعبها - تحدثنا عن ذلك في الموسم الثاني أيضًا ، لأنهم لم يلقوا في الواقع تلك الدماء السيئة بينهم ، هذا الجزء من التوتر ، وأردنا أن نتأكد من أنه جاء من مكان ما ، بدلاً من مجرد الظهور حيث أن كلاهما عنيد وصريح. أردنا أن تكون كلير تعمل كثيرًا وهي ليست في المنزل ، لذلك تشعر بريانا بأنها مهجورة قليلاً. لقد مات فرانك في تلك المرحلة ، لذلك بالنسبة لبري ، فقد ذهب الشخص الذي تعتز به حقًا. نرى مع Bree أن هذه المعلومات [حول Jamie] قد ظهرت الآن ، وهم يقتربون بالفعل ، لكنها أيضًا ليست بهذه البساطة. لا يمكنك فقط إصلاح 20 عامًا من العلاقة السيئة بقطعة واحدة من المعلومات. لذا فهو نوع من التناقض في علاقتهم. أردنا التأكد من أن ذلك يبدو حقيقيًا.

 

عن الصفات التي تحصل عليها بريانا من جيمي وكلير :

جميعهم لديهم مزاج ناري ، لذلك أعتقد أن بري يحصل على ذلك من كلاهما. الفرق هو أن جيمي هو نوع من المزاج المتقلب. كأنه سيغضب بهدوء. وهناك تأثير أكبر في ذلك أحيانًا. Brianna منطقي جدًا مثل Jamie ، من حيث أنهم يحسبون في رؤوسهم قبل أن يتحدثوا وقبل أن يتصرفوا. لذلك ، ما لم يكونوا غاضبين ، في هذه الحالة سوف يتفاعلون بسرعة كبيرة من هذا التوتر ، سوف يفكرون حقًا في الأمور ، بينما تغوص كلير في الموقف وستقلق بشأن التداعيات لاحقًا.

حول ما يحدث بين بريانا وروجر:

علاقتهما بطيئة الاشتعال ، لكنها أكثر من محبطة بطيئة. مع Jamie و Claire ، أتوا من عالمين مختلفين في البداية ، وتكاد تشاهدهم يقتربون أكثر فأكثر. مع Brianna و Roger ، جاءوا في الواقع من نفس العالم ولديهم حب للتاريخ - كل شيء في الاتجاه الصحيح بالنسبة لهم. لكن كلاهما عنيد للغاية ، وكلاهما سيئ جدًا في قول ما يعتقدانه ، وأن كل شيء يقع بينهما. في كل مرة يقتربون ، يتمزقون. أعتقد أن الكثير من ذلك يرجع إلى أن Brianna تربطه بكل المعلومات التي ظهرت في الموسم الثالث. نراها تحاول التعامل مع هذا الصراع داخل نفسها: محاولة التعرف على هويتها ، وفك رموز أجزاء منها Jamie ، وأجزاء فرانك ، وأي أجزاء هي فقط.

أعتقد أنها تقريبًا بحاجة إلى إخراج روجر من المعادلة حتى تتمكن من معرفة نفسها قبل أن تسمح له بالدخول. ولأنه الشخص الوحيد الذي تسمح لها بالحراسة معه ، فهي خائفة لذا دفعته بعيدًا. وهو ليس جيدًا في التواصل أيضًا ، لذلك كلاهما يشعر بهذا الشيء ولا يقوله. إنه أمر محبط للمعجبين ، لكنه لا يزال يمنحهم هذا الشيء للتجذر في النهاية. إنه حب الشباب.


من #مقابلة مع Sophie Skelton في Harpers Bazaar

 

 #مقابلة #مترجمة مع #صوفي_سكيلتون #ممثلة_بريطانية #مسلسل_اوتلاندر #بريانا_فريزر #سام_هيوين #كاترينا_بالف #ريتشارد_رانكين #جيمي_فريزر #كلير_راندل_فريزر #روجر_ماك

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق