الأربعاء، 27 أبريل 2022

ريفيو الحلقة السابعة


الحلقة السابعة حملت عنوان ( العصي والاحجار)

محورها الأساسي كان حول جريمة القتل التي حدثت في فريزر ريدج وكان ضحيتها مالفا كرستي .

وجدت جثة مالفا مذبوحة في مكان قريب من بيت جيمي فريزر ، تقف الى جانبها كلير بيدها سكين وقد قامت بشقّ بطن مالفا لأخراج جنينها أملاً في أنقاذه .

قرب جثة مالفا يجتمع جيمي وكلير من جهة و توم كرستي وأبنه آلان من جهة أخرى ، ويدور بينهم نقاش حول من ارتكب هذا الفعل المتوحش ثم كيف يتم دفن الجثة .

يصرّ جيمي وكلير على منح الفتاة وطفلها جنازة ودفناً لائقاً بالرغم ن معارضة والدها . يترك توم وابنه الجثة غاضباً فيحملها جيمي الى غرفة الجراحة لتقوم كلير بتقطيبها وتحضيرها .. ومن المثير للسخرية ان يتعرض جيمي وكلير في ما بعد للأزدراء في مراسيم الدفن ويتطاول عليها آلان بالاتهامات .


 


 

وسط موجة الازدراء وتوجيه الاتهامات التي يتعرض لها (آل فريزر) بالتسبب في حمل الفتاة ومقتلها . يكتشف آيان سراً يجمع بين التؤام بردسلي وليزي فيجد جيمي نفسه مضطراً للتدخل وتصويب الموقف لكن هل سيتمكن حقاً من ذلك ؟

 




تُختتم الحلقة بوصول لجنة السلامة بقيادة ( براون) الى منزل جيمي فريزر والاعلان عن مهمتهم بالقبض على كلير بتهمة قتل مالفا فكيف سيتم التعامل معهم ؟

 

 


كانت هذه الحلقة من ضمن الحلقات التي منحت كاترينا بالف مساحة لأستعراض مهارتها التمثيلية بتقديم أنهيار كلير نتيجة لآثار ما بعد الصدمة ورغم روعة أداءها وتناغمه مع ما قدمه سام من أداء (السهل الممتنع) الاّ ان هذه الحلقة أثارت سخط جزءاً من المتابعين للمسلسل من المتعصبين لأحداث السلسلة الروائية والذين يعتقدون ان المسلسل ذهب بعيداً في تصوير أنهيار كلير لصالح كاترينا . على لرغم من ان كاتبة الرواية ديانا غابالدون سبق ان أعلنت عن رضاها عن ما قُدم .

 

هناك تعليق واحد:

  1. #اوتلاندر #مسلسل_اوتلاندر #الموسم_السادس #جيمي_فريزر #كلير_راندل_فريزر #كاترينا_بالف #سام_هيوين #صوفي_سكيلتون #ريتشارد_رنكن #مارك_لويس_جونز #مالفا #توم_كريستي #كريستي #فريزر #اوتلاندر_الموسم_السادس #ريفيو #مراجعة_مسلسل #دراما #مسلسلات_اجنبية #تاريخية #إكسبلورر

    ردحذف