الثلاثاء، 16 مايو 2023

ٍS1 ep1 مراجعة سريعة وتفاصيل ( ساسانخ Saaaenach )

 " لا أزال أتذكر كافة تفاصيل اليوم الذي رأيت فيه حياتي عبر نافذة ، أحياناً أتسآءل ما الذي كان سيحدث لو أنني أشتريت إناء الزهور ذلك وحصلت على منزل له ؟! هل كان ذلك سيغير الأمور ؟ هل كنت سأغدو سعيدة ؟ من بوسعه أن يعرف

ما أعرفه هو هذا

حتى الآن ، وبعد كل الألم ، الموت والحسرة التي شهدتها ، لازلت سأتخذ ذات القرار "

هكذا بدأنا التعرف على كلير بوتشامب راندل و رحلتها كـ دخيلة (اوتلاندر) وهو عنوان المسلسل و كـ ( ساسانخ ) وهو عنوان الحلقة .


كلير وزوجها فرانك في سيارتهم يتجولون في الطرقات الاسكتلندية ، تخبرنا كلير انهما في شهر عسل ثان .. ، ترافقهم موسيقى الاربعينات  ، يصلون الى وجهتهم ( فندق _ او منزل للمبيت والأفطار ) ليلاحظوا انهم محاطون بمنازل مُعلّمة بأشارات دموية ويدور حديث بينهم وبين ربة المنزل عن الروابط بين التراث المسيحي  و الوثني على الأراضي الاسكتلندية .

فيما بعد نتعرف على عائلة القس ويكفيلد صديق فرانك و شريكه في رحلته للتعرف على أرث جده جاك راندل .

فيما تتعرف كلير على السيدة مدبرة منزله التي تقرأ لها الطالع من باب التسلية غير أن القراءة تثير لديها مخاوفاً عن مستقبل غير عادي ينتظر كلير .

وثمة آخر ينتظر كلير ، شبح هايلاندر شاب يتطلع لها من نافذة الفندق ، يراه فرانك و يوجه له السؤال لكنه يختفي بأسلوبٍ غريب !

و من ضمن الغرائب الأخرى هو الاحتفال بفعالية تُعرف برقصة الكهنة .

يقف الزوجان راندل في زاوية منعزلة لمشاهدة الرقصة وتشعر كلير بشعورٍ غريب .

في وقتٍ لاحق ، يعود فرانك لزيارة صديقه القس وتعود كلير لتلّ الصخور حيث تمت رقصة الكهنة ، أذ انها شاهدت زهرة جذبت أهتمامها تعود لأخذ عينة منها أنها زهرة ( أذن الفأر أو لا تنساني)

و بينما تقف كلير هناك فوق التلة تهب رياح شديد فتتمسك بالصخور ثم تشعر بشعور شديد الغرابة كأنها رُميت في حفرة مجهولة لكنها تستيقظ لتجد نفسها في المكان ذاته لكنه لم يعد كما كان .

أدركت كلير وجود شيء مختلف غير انها لم تستطع تفسيره حتى بعد رؤيتها لأشخاص يرتدون الكلت (التنورة الاسكتلندية) يتبادلون اطلاق النار مع آخرين يرتدون ملابساً تاريخية ( زيّ عسكري بريطاني ) ..

فكيف ستفهم كلير ما حدث معها ؟ و كيف تتصرف ؟

ملاحظات وتفاصيل عن التصوير :

* رافقت كاتريونا بالف ممرضة ممارسة طوال فترة تصوير المشاهد التي تتضمن أجراءات طبية لضمان أداء الاجراء بشكله الصحيح .

* عندما تم تصوير مشهد تلّ الصخور ، هبّت رياح شديدة حقيقية وهي التي نراها في المشهد دون تدخل من معدات التصوير .

* أشار بعض المشاهدين الى وجود خطأ بالتصوير لأن كلير كانت ترتدي اكسسوارات منها حزام جلدي قبل الانتقال عبر الصخور وكان لا يزال موجود بعد انتقالها لكنه يختفي عنها في المشاهد التالية وفي الحقيقة ان السبب هو حذف مشهد يظهر فيه جاك راندل وهو يحاول الاعتداء على كلير بعد ان يلتقيها مباشرة .

الفستان الذي تنتقل فيه كلير عبر الصخور

* قامت مصممة الأزياء في المسلسل بتصميم  الفستان الذي تنتقل فيه كلير عبر الصخور منذ بداية الاعداد للمسلسل و قبل اختيار كاست التمثيل .

* تم استخدام أغنية  Flanagan and Allen - Run Rabbit Run في منتصف الحلقة ، في المشهد الذي قررت فيه كلير العودة الى تل الصخور و كأنها أشارة الى ( حفرة الارنب في حكاية أليس في بلاد العجائب ) .

* تاريخ بث الحلقة الأولى : 9 أوغست 2014

* مدة الحلقة الأولى : 63 دقيقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق